كيف تتداول باستخدام برنامج الميتاتريدر MT4 و MT5

كيف تفتح صفقات على برنامج الميتاتريدر 4 & 5

الموضوع سهل جدا كل ما عليك فعله هو ان تقوم بتشغيل منصة تداول MT4 الخاصة بك (بالنسبة لـ MT5، الأمر مشابه جدا). استخدم اسم المستخدم وكلمة المرور التي زودتك بها شركة الوساطة أثناء تسجيل الحساب. إذا نسيت هذه البيانات، يمكنك إلقاء نظرة على إيميل التسجيل الذي أرسلته لك الشركة أو إنشاء كلمة مرور جديدة في صفحتك الشخصية.

أحيانا يلزم أكثر من محاولة واحدة لتسجيل الدخول. إذا فشلت محاولتك الأولى، انقر على ملف ثم تسجيل الدخول إلى حساب التداول. املأ بياناتك بدقة وتأكد من استخدام الاسم الصحيح للمخدّم.

تحقق من أنك أصبحت متصلا: يجب أن تكون الأعمدة الموجودة في الزاوية اليمينية السفلى باللونين الأخضر والأزرق. إذا أمكنك مشاهدة سرعة اتصالك بالإنترنت هناك، فكل شيء على ما يرام: هذا يعني أنك تحصل على الأسعار الفورية للسوق. والآن، حان الوقت لبدء التداول!


للتداول، تحتاج إلى إعطاء وسيطك أمرا لفتح صفقك. ويطلق عليه اسم أمر.
هناك عدة طرق لفتح نافذة أمر جديد:

١. اختر أدوات - أمر جديد من قائمة البرنامج.
٢. انقر بزر الماوس الأيمن على المخطط؛ ثم انتقل إلى التداول - أمر جديد.
٣. انقر نقرا مزدوجا على اسم أداة التداول في نافذة مراقبة السوق.
٤. انقر على زر أمر جديد في شريط الأدوات أعلى مخطط السعر.
٥. اضغط المفتاح F9 في لوحة المفاتيح.
ستظهر لك نافذة أمر جديد، وهنا تحتاج إلى اختيار البارامترات الخاصة بصفقتك.

الرمز أو الأداة هو الأصل الذي تريد تداوله. افتراضيا، يتم اختيار الرمز على المخطط الحي للتداول، لكن بإمكانك اختيار أصل آخر من القائمة المنسدلة. سيظهر لك مخطط علامة مماثل في الجزء الأيمن.

الخطوة التالية هي تحديد حجم صفقتك وتدوينه في خانة الحجم. في ميتاتريدر، يمكنك تحديد حجم الصفقة بـ اللوتات: 1.0 يعني 1 لوت أو 100000 وحدة. يمكنك الاطلاع على كيفية اختيار حجم الصفقة من هنا.

ثم عليك تحديد مستويات إيقاف الخسارة وأخذ الربح. تكون هذه الخانات فارغة افتراضيا. يمكنك إدخال هذه البيانات مباشرة أو تحديدها لاحقا أو تركها فارغة.

إيقاف الخسارة (SL) هو سعر الصرف الذي سيتم إغلاق صفقتك عنده تلقائيا إذا تحرك السعر في الاتجاه المعاكس لصالحك. وبالتالي يقلل هذا الأمر من الخسارة المحتملة: في أسوأ الأحوال، لن تخسر أكثر من المبلغ الذي حددته كمستوى لإيقاف الخسارة.

أخذ الربح (TP) هو السعر الذي يتم إغلاق الصفقة عنده تلقائيا إذا تحرك السعر في صالحك. بمعنى آخر، هو الربح المستهدف.

إذا تم تحديد مستويات إيقاف الخسارة وأخذ الربح، يظهران على المخطط كخطوط أفقية عند مستويات السعر الموافقة، مما يسهل عليك مراقبة الصفقات المفتوحة. إذا تم تحديد مستويات SL و TP قريبا جدا من السعر الحالي، ستظهر لك رسالة بالخطأ: S/L أو T/P غير صحيح. سيكون عليك تحديد المستويات أبعد عن السعر الحالي ومن ثم إعادة الطلب.

الخانة الهامة التالية هي النوع. هناك نوعان من الأوامر - أوامر السوق والأوامر المعلقة. الفرق الأساسي بين هذين النوعين من الأوامر هو أن أوامر السوق تفتح بصورة تلقائية على سعر السوق الحالي، بينما يمكن تحديد الأوامر المعلقة عند سعر محدد في المستقبل.

إذا اخترت تنفيذ السوق، سيتم فتح صفقتك بمجرد الضغط على زر بيع على سعر السوق أو شراء على سعر السوق. إذا اخترت الأوامر المعلقة، بإمكانك تحديد مستويات الدخول مقدما. في هذه الحالة، تفتح الصفقة بصورة تلقائية عندما يبلغ السعر المستوى الذي حددته، وليس عليك أن تكون أمام حاسوبك ليتم ذلك. اقرأ عن أنواع الأوامر المعلقة من هنا.

إذا كان زرا بيع و شراء غير مفعلين، هذا يعني أنك اخترت حجما غير صحيح للأمر لهذا النوع من الحسابات. يرجى تفقد إعدادات حجم الأمر الخاصة بك ومقارنتها بشروط التداول الموضحة على موقعنا الإلكتروني.



يمكن عرض الأمر المفتوح في نافذة المنصة من خلال النقر على تبويبة تداول.


كيف تغلق أمرا (صفقة)؟

إذا حددت مستويات إيقاف الخسارة وأخذ الربح، تغلق الصفقة تلقائيا بمجرد وصول السعر إلى أحد هذه المستويات. إذا أردت إغلاق الصفقة في أي وقت آخر، قم بتحديد الصفقة في تبويبة تداول في المنصة، انقر بالزر اليمين وقم باختيار أغلق الأمر. يمكنك القيام بذلك بطريقة أخرى من خلال النقر المزدوج على الصفقة في المنصة. تظهر لك نافذة تدعوك إلى تأكيد رغبتك في إغلاق الصفقة. انقر إغلاق##### (الشريط الأفقي الأصفر في أسفل النافذة) لإغلاق هذه الصفقة.

يمكن ايضا إغلاق الصفقة المفتوحة عبر صفقة معاكسة، بمعنى آخر، صفقة معاكسة لنفس الأداة الرمز. للقيام بذلك، افتح نافذة أمر، اختر إغلاق بـ في خانة النوع، اختر صفقة، وانقر إغلاق. وهذا يسمح بإغلاق صفقتين في الوقت نفسه. إذا اختلف حجم الصفقتين باللوتات، ستبقى واحدة فقط من الصفقتين المتعاكستين. ويكون حجم هذه الصفقة مساويا للفرق بين اللوتات للصفقتين المغلقتين، ويكون اتجاهها وسعر افتتاحها (على المدى القصير أو الطويل) موافقا للصفقة الأكبر (حجما) من الصفقتين المغلقتين.



إرسال تعليق

شاركنا برأيك

أحدث أقدم